ABOUT US  |  CONTACT US  |  RSS  |  ARCHIVE  |  2024-04-30  |  UPDATED: 1402/11/15 - 18:13:1 FA | AR | PS | EN
Formation of the Federalist Assembly of Afghanistan             Israel launches missile attack on outskirts of Damascus, killing Syrian civilians             ’UK national scandal’: 20,000 mental health patients ’raped, sexually assaulted’ in NHS care             Three US troops killed, dozens injured in drone attack in Syria             Trump says NATO will not come to rescue if US attacked             Ukraine beset by $40m fraud in arms procurement amid war with Russia            US approves sale of F-16 jets to Turkey after Ankara ratifies Sweden’s NATO membership             UNSC to meet to discuss ICJ ruling on Israeli genocide in Gaza             Taliban: Afghanistan Does Not Have Formal Border With Pakistan             Gaza’s major health facility collapses amid Israeli attacks: MSF             Americans to redeploy nuclear weapons in UK amid fears of WW3             Biden makes history: 1st sitting US president sued for complicity in genocide             Trump walks out of courtroom during closing arguments of Carroll’s attorney            US: 3 dead in shooting at Texas apartment complex            US-UK aggression against Yemen risks expansion of war: Iran            


DATE PUBLISHED: 2020/05/07 - 13:34:0
VISIT: 778
SHARE WITH YOUR FRIENDS

وباء كورونا: آخر المستجدات لحظة بلحظة

تسبب وباء كوفيد-19 بوفاة أكثر من 150 ألف شخص في أوروبا، نحو 75% منهم في المملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا، وفق تعداد أجرته فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية الخميس الساعة 9,10 ت غ. وبإجمالي 150138 وفاة (من بين 1640799 إصابة)، تكون أوروبا أكثر القارات تضرراً في العالم بالوباء الذي أودى بحياة 263573 شخصاً. وتسجل المملكة المتحدة أعلى عدد وفيات في أوروبا (30076)، تليها إيطاليا (29684)، وإسبانيا (26070) وفرنسا (25809).

 

مليون مسجل جديد في لوائح البطالة خلال أسبوع في الولايات المتحدة

 


الصين

دانت الصين الخميس تصريحات للولايات المتحدة حول فيروس كورونا المستجد ووصفتها بـ"الكاذبة"، غداة انتقادات وجهها الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى بكين معتبرا أنه كان عليها وقف تفشي وباء كوفيد-19. وقال ترامب الأربعاء إن الوباء "أسوأ" من هجوم بيرل هاربور في عام 1941 وهجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001. وجدد هجماته ضد الصين، معتبراً أن "ذلك ما كان يجب أن يحصل أبداً".

 

 

مصر

تسجيل 387 إصابة جديدة بفيروس كورونا كوفيد 19 في مصر و17 حالة وفاة.

 

 

السعودية

وزارة الصحة السعودية تعلن تسجيل 1687 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 31938 مصابا حتى الان

 

 

20 % من الأطفال الأمريكيين لا يأكلون كفاية بسبب وباء كوفيد-19

أظهر تقرير نشرته مجموعة أبحاث أميركية أن 20 % من الأطفال في الولايات المتحدة لا يحصلون على كميات كافية من الطعام منذ بدء انتشار وباء كوفيد-19. وحللت مؤسسة "بروكينغز إينستيتوشن" نتائج استطلاعين للرأي أجريا في الفترة الأخيرة على مستوى البلاد لقياس تأثير أزمة كوفيد-19. وفي أحد الاستطلاعين، قالت 17,4 % من أمهات أولاد في سن الثانية عشرة وما دون إنهن عاجزات عن توفير كمية كافية من الطعام لأولادهن بسبب نقص في الأموال المتوافرة. وقالت لورين باور التي جمعت تقرير المؤسسة "من الواضح أن الأطفال الصغار يعانون من مستوى انعدام في الأمن الغذائي لا سابق له في الفترة المعاصرة. انعدام الأمن الغذائي في الأسر التي تضم أطفالا دون الثامنة عشرة ازداد بنسبة 130 % مقارنة بالعام 2018". وأشارت الباحثة إلى أن بعض الأهل يضطرون لخفض كمية وجبة الطعام في الصحون أو حتى إلى تفويت وجبة كاملة على أولادهم. والسبب وراء ذلك خصوصا توقف في برامج توزيع الوجبات في المدارس المقفلة بسبب الوباء، على ما تقول الباحثة داعية السلطات إلى مساعدة المعوزين. وتقدم ما لا يقل عن 30 مليون أميركي بطلب للحصول على مخصصات بطالة منذ بدء الجائحة. وقد تكون نسبة البطالة التي يكشف عنها الجمعة، وصلت إلى 20 % في نيسان/أبريل وهي غير مسبوقة منذ أزمة الكساد الكبرى في ثلاثينات القرن الماضي.

 

 

الخطوط الجوية الفرنسية

تكبدت مجموعة "إير فرانس-كا أل ام" خسارة صافية قدرها 1,8 مليار يورو خلال الربع الأول متأثرة بأولى عواقب أزمة كوفيد-19 على النقل الجوي في آذار/مارس، فيما وضعت توقعات قاتمة جدا للربع الثالث. وازدادت خسارة الربع الأول خمس مرات مقارنة بـ 324 مليونا سجلت قبل سنة. وتشمل خصوصا 455 مليون يورو من المشتريات المسبقة للوقود الذي لم يستهلك في نهاية المطاف بسبب الأزمة الصحية. وتعكس هذه النتائج فقط تأثير الوباء على حركة الطيران في آذار/مارس بعدما بدأت السنة بشكل إيجابي "في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير" على ما قال المدير المالي للمجموعة فريدريك غاجي خلال مؤتمر صحافي عبر الهاتف مع الصحافيين.

وستحصل الشركة الفرنسية-الهولندية على مساعدة قدرها سبعة مليارات يورو من الدولة الفرنسية لمواجهة هذه الأزمة. وأشارت المجموعة إلى تراجع في قدراتها بنسبة 10,5 % خلال الربع الأول لكنها تتوقع انهيارا بنسبة 95 % خلال الربع الثاني و80 % في الربع الثالث على ما جاء في بيان. وتتوقع مجموعة الطيران "انتعاشا بطيئا في الحركة في صيف 2020 مع رفع القيود عند الحدود تدريجا" لكنها ترى أن الطلب على حركة الطيران التجارية "لن يعود إلى مستواها قبل الأزمة قبل سنوات عدة".

 

 


بنك انجلترا

يتوقع بنك انكلترا انخفاضا حادا في إجمالي الناتج الداخلي للمملكة المتحدة يبلغ 14 بالمئة هذه السنة بسبب الصدمة الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد، وابقى في الوقت نفسه على معدل الفائدة عند 0,1 بالمئة وهو معدل قياسي في الضعف. لكن هذه الهيئة المالية قالت في تقريرها الفصلي إنها تتوقع انتعاشا كبيرا في 2021 يبلغ +15 بالمئة.

 

 

فرنسا

سيكون أسبوع الموضة المقبل في باريس مكرسا لأزياء الرجال وسيجرى عبر الانترنت بين التاسع من تموز/يوليو والثالث عشر منه على ما ذكر اتحاد الأزياء الراقية والموضة. وستقدم مجموعات الملابس الرجالية الجاهزة لربيع-صيف 2021 "على شكل فيلم أو مقاطع مصورة" على منصة إلكترونية خاصة "مع الإبقاء على "مبدأ البرنامج الرسمي" على ما أوضح الاتحاد في بيان. وبسبب وباء كوفيد-19، ألغي أسبوع الموضة للملابس الجاهزة (23-28 حزيران/يونيو) والأزياء الراقية (5 إلى 9 تموز/يوليو). وبسبب التغييرات الحاصلة مع فيروس كورونا المستجد، يفكر المصممون بمرحلة ما بعد الوباء. وكان المدير الفني لدار "إيف سان لوران" أنطوني فاكارلو أعلن أن الدار انسحبت من أسبوع باريس للموضة 2020 مفضلة تصميم المجموعات وعرضها بوتيرتها الخاصة مع التركيز على "علاقتها بالأفراد ويومياتهم". ودعا المصمم الإيطالي جورجيو أرماني الذي يقدم مجموعاته للملابس الجاهزة في ميلانو وللأزياء الراقية في باريس، في آذار/مارس إلى "التخلي عن كل ما هو غير أساسي"

 

 

الإمارات

بات محمد جمال مهاجم نادي الامارات لكرة القدم أول لاعب في الامارات يعلن اصابته بفيروس كورونا المستجد. وكشفت صحيفة البيان الإماراتية الاربعاء ان "الفحوصات التي اجراها محمد جمال جاءت إيجابية"، وان لاعب نادي الامارات المعار من حتا دخل المستشفى للعلاج. واصبح جمال (30 عاما) ثاني رياضي يصاب بفيروس كورونا بعد غانم الطاهري اداري فريق النصر للشباب والناشئين في كرة الطائرة الذي توفي في 22 نيسان/ابريل الماضي متأثرا باصابته بـ"كوفيد-19". وسبق للاتحاد الاماراتي لكرة القدم ان اعلن استئناف النشاط الرياضي المتوقف منذ 15 اذار/مارس في اب/أغسطس المقبل

 

 

بولندا

أعلن زعيم الحزب الحاكم في بولندا ياروسلاف كاتشينسكي وحليفه ياروسلاف غووين مساء الأربعاء أنّ الانتخابات الرئاسية المقرّرة الأحد المقبل أرجئت إلى موعد يحدّد لاحقاً. وقال الرجلان في إعلان مشترك على تويتر إنّ الاستحقاق الرئاسي الذي طالبت المعارضة مراراً بإرجائه بسبب جائحة كوفيد-19 لن يجري في موعده وإنّ رئيسة مجلس النواب ستعلن عن "أقرب موعد ممكن" لإجراء الانتخابات. ولم يشر الإعلان إلى الموعد الجديد المحتمل للانتخابات لكنّ الدستور وقانوناً أقرّ أخيراً يفرضان إجراءها في 17 أو 23 الجاري. وكان حزب "القانون والعدالة" الحاكم بزعامة كاتشينسكي تعهّد إنجاز الاستحقاق الرئاسي في أسرع وقت ممكن، في موقف وضعه محلّلون في خانة السعي إلى ضمان إعادة انتخاب الرئيس المنتهية ولايته أندري دودا لولاية ثانية بسبب المخاوف المتّصلة بتضاؤل فرص فوزه كلّما طال الوقت وتفاقمت تداعيات أزمة جائحة كوفيد-19. وفي حين طالبت أحزاب الوسط واليمين المعارِضة بتأجيل الانتخابات لخوفها من أن يؤدّي تجمهر الناخبين في مراكز التصويت إلى تفشّي الوباء، طرح الحزب الحاكم الإبقاء على الانتخابات في موعدها وإجراء التصويت بالمراسلة.

وأكّد كاتشينسكي وغووين في إعلانهما مساء الأربعاء أنّ الانتخابات ستجري بالمراسلة وأنّ حزب "بوروزومييني" (التفاهم) المشارك في الائتلاف الحكومي سيصوّت في البرلمان لصالح مشروع قانون يتيح هذا الأمر. وكان "بوروزومييني" بزعامة غووين رفض إجراء الانتخابات في العاشر من الجاري الأمر الذي هدّد بانفراط عقد الائتلاف الحاكم ذلك أنّ الأغلبية المحافظة بزعامة كاتشينسكي لا تمتلك في مجلس النواب سوى 217 مقعداً من أصل 460 وهي بحاجة لنواب الحزب الـ18 لضمان الأغلبية المطلقة.

 

 


موريتانيا

أعلنت الحكومة الموريتانية مساء الأربعاء تخفيف التدابير المفروضة للحدّ من تفشّي فيروس كورونا المستجدّ من خلال السماح خصوصاً بفتح الأسواق التجارية والمطاعم وأداء صلاة الجمعة وفق ضوابط محدّدة. وقالت الحكومة في بيان إنّها أقرّت "خطة تدريجية لرفع إجراءات الإغلاق الاحتياطي بغية تخفيف القيود المفروضة والسماح للمواطنين باستئناف نشاطاتهم العادية ضمن شروط يتوفر فيها الحدّ اللازم من الاحتياطات الضرورية لتفادي تفشّي الفيروس من جديد". وأوضح البيان أنّ الخطّة تنصّ خصوصاً على إلزامية وضع الكمامات والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي وغسل اليدين في الأسواق التجارية وخلال أداء صلوات الجماعة المعلّقة منذ شهرين. وأضاف أنّ الإجراءات الجديدة تتضمّن تقليص ساعات حظر التجوّل الليلي المفروض في عموم البلاد، ليبدأ من الساعة 11 مساء بدلاً من التاسعة مساءً، ويستمرّ حتّى الساعة السادسة صباحاً. وسمحت الحكومة كذلك للمطاعم بإعادة فتح أبوابها ولكن فقط لتأمين خدمات التوصيل المنزلي، مشدّدة على أنّ هذه المطاعم ممنوع عليها "منعاً باتاً" تقديم الطعام للزبائن. بالمقابل ستبقى الحدود البرية لموريتانيا مغلقة وكذلك أيضاً مطارات البلاد ومدارسها، كما ستستمر القيود المفروضة على التنقّل بين ولايات البلاد الـ13. وحتى اليوم أعلنت موريتانيا إصابة ثمانية أشخاص بفيروس كورونا المستجدّ توفي أحدهم وشفي ستة آخرون ولا يزال المصاب الثامن يتلقى العلاج.

 

 

الولايات المتحدة الأمريكية

سجّلت الولايات المتّحدة مساء الأربعاء وفاة أكثر من ألفي شخص من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، لتتخطّى بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد 73 ألفاً، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز. وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20,30 بالتوقيت المحلّي الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ وباء كوفيد-19 حصد في الولايات المتّحدة خلال 24 ساعة أرواح 2073 شخصاً، في حين ارتفع العدد الإجمالي للمصابين بالوباء في هذا البلد إلى أكثر من 1,22 مليون شخص، تماثل للشفاء منهم حوالى 190 ألفاً. وبلغ عدد الفحوصات المخبرية التي أجريت في الولايات المتحدة لغاية اليوم لكشف المصابين بالفيروس الفتّاك حوالى 7,75 مليون فحص، بحسب الجامعة.

 

المصدر: یورونیوز

LINK: https://www.ansarpress.com/english/17108


TAGS:






*
*

*



SEE ALSO

’UK national scandal’: 20,000 mental health patients ’raped, sexually assaulted’ in NHS care


US: 3 dead in shooting at Texas apartment complex


UN agency says over half a million Palestinians face ‘catastrophic hunger’ in Gaza


Survivors of Russian charter flight crash transferred to Kabul


Pro-Israel lobby ousted ABC journalist, prompting staff to call for industrial action


UNICEF: Afghan earthquakes leave 100,000 children in urgent need of aid this winter


Thousands rage in Toronto against Israeli genocide as Gaza war marks 100 days


Thousands rally in front of White House to demand ceasefire in Gaza


Increased Taliban arrests lead to Kabul families restricting women’s movement


Taliban arrests dozens of women in Kabul for ‘improper hijab,’ says women’s group





VIEWED
MOST DISCUSSED




POLL

Modi, Merkel Discuss Afghanistan, Radicalisation And Terrorism

SEE RESULT


LAST NEWS

Federalism in Afghanistan: Opportunities and Challenges

Formation of the Federalist Assembly of Afghanistan

Israel launches missile attack on outskirts of Damascus, killing Syrian civilians

’UK national scandal’: 20,000 mental health patients ’raped, sexually assaulted’ in NHS care

Three US troops killed, dozens injured in drone attack in Syria

Trump says NATO will not come to rescue if US attacked

Ukraine beset by $40m fraud in arms procurement amid war with Russia

US approves sale of F-16 jets to Turkey after Ankara ratifies Sweden’s NATO membership

UNSC to meet to discuss ICJ ruling on Israeli genocide in Gaza

Taliban: Afghanistan Does Not Have Formal Border With Pakistan

Gaza’s major health facility collapses amid Israeli attacks: MSF

Americans to redeploy nuclear weapons in UK amid fears of WW3

Biden makes history: 1st sitting US president sued for complicity in genocide

Trump walks out of courtroom during closing arguments of Carroll’s attorney

US: 3 dead in shooting at Texas apartment complex

US-UK aggression against Yemen risks expansion of war: Iran

Yemen directly hits US warship with ballistic missile

Hamas has self-reliantly opposed the three giant intelligence agencies of the world!

President Raeisi calls for UN reform, says body unable to end Gaza genocide

Pedram: The Abduction of Hazara and Tajik Women Recalls the Crimes of Abdur Rahman

Special envoys from G7 countries discuss Afghanistan in London meeting

Turkish lawmakers open debate over Sweden’s NATO membership

UN agency says over half a million Palestinians face ‘catastrophic hunger’ in Gaza

Palestinian Islamic Jihad: Al-Maghazi operation proved defeat of Israeli regime in Gaza war

European support for Israel damaging energy security on the continent, report says

Pakistan Army Kills Seven ‘Terrorists’ Near Afghan Border

Israel kills at least 190 people in Khan Younis in 24 hours

UNAMA report: 49 Hazara community members killed in Afghanistan in three months

India’s Modi inaugurates Hindu temple on site of razed mosque ahead of elections

US 2024 election: DeSantis drops out of Republican presidential race, backs Trump

Survivors of Russian charter flight crash transferred to Kabul

Iran’s anti-terror strikes ‘clear message’ to certain recipients: Foreign Ministry

Ethnic mass killings in one Sudan city last year left up to 15,000 dead: UN report

Iran says reserves right to avenge Israel’s assassination of IRGC advisors

Rocket barrage targets Ain al-Asad base housing US forces in western Iraq

Lebanese media: Israeli drone kills 2 Hamas members in southern Lebanon

Five IRGC advisors assassinated in Israeli aggression on Syria

Pakistan recalls ambassador from Tehran

Iraqi PM stresses to NATO chief ending of foreign troops

UN chief reiterates call for immediate ceasefire in Gaza


MEDICAL NEWS


ANSAR PRESS ©  |  ABOUT US  |  CONTACT US  |  MOBILE VERSION  |  LINKS  |  DESIGN: Negah Network Co.
All right reserved. Use this website by mentioning the source (link) is allowed. فروشگاه اینترنتی نعلبندان